recent
أخبار ساخنة

شرح التقريب وحل تمارين الصف الرابع و الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول

شرح التقريب وحل تمارين الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول 


درس التقريب من الدروس الجميله التي يوجد بها الكثير من الأفكار وعلى الرغم من كثرة أفكاره اللا انه درس سهل وقد درسه طلاب الصف الخامس سابقا عندما كانوا طلابا في الصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ودرسوا في الصف الرابع التقريب لاقرب وحده ولاقرب عشره ومائه وألف وجزء من عشرة وفي منهج الصف الخامس سيدرسوا التقريب لاقرب جزء من مائة ولأقرب جزء من ألف وان شاء الله سيأتى تباعا شرح باقى المناهج لكل المراحل الدراسيه ابتدائى واعدادى وثانوى .

طريقة التقريب :


وقد لخصت خطوات التقريب في أربعة خطوات هم كما يلي :
  1. نقوم بتحديد الرقم المراد التقريب اليه وهنا يجب أن يكون الطالب يجيد تحديد القيمة المكانية للرقم فيجب أن يعلم مكان الرقم الموجود بالأحاد أو العشرات او المئات او الألوف أو الجزء من عشره أو الجزء من مائة أو الجزء من ألف . 
  2. بعد تحديد الرقم نضع ما قبله أصفار. 
  3. بعد ذلك يكتب الرقم المراد التقريب اليه كما هو اذا كان السابق له أصغر من خمسه اي اذا كان السابق له صفر أو واحد أو اثنان أو ثلاثه أو اربعه اما اذا كان السابق له أكبر من أو يساوي خمسه فإننا نزيد الرقم بمقدار واحد. 
  4. يعد يذلك يكتب باقي للعدد كما هو. 

وهذه هي طريقة الحل وتم ذكر المزيد من الأفكار بالفيديو وهذه الأفكار غاية في الأهمية ويعد هذا الفيديو شرح وافي لدرس التقريب المقرر على طلاب الصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني والمقرر علي طلاب الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول . 


نترككم الان مع فيديو الشرح لدرس التقريب
في حالة عدم فهم أي جزء من الشرح أعد الإستماع مرة أخرى للشرح
وانا موجود دائما ان شاء الله في إنتظار أسئلتكم




بعض المقالات التي تم اضافتها سابقا الي موقع كورساتي:





يتمنى موقع كورساتي التوفيق والنجاح للجميع
وفى انتظار تعليقاتكم



التقريب, الصف الخامس الابتدائي, الصف الرابع الابتدائي, رياضيات, شرح رياضيات, 
google-playkhamsatmostaqltradent