recent
أخبار ساخنة

وسيلة تعليمية لتدريس الآحاد والعشرات الصف الأول الابتدائي

موقع كورساتي
الصفحة الرئيسية
وسيلة تعليمية لتدريس الآحاد والعشرات الصف الأول الابتدائي

من الدروس الهامة جدا لطلاب الصف الأول الابتدائى هو درس الآحاد والعشرات والتفرقة بينهم وتحديد القيمة المكانيه فهو درس يساعة الطالب على قراءة العدد قراءة صحيحة وكتابة العد كتابة صحيحة.

تفيد هذه الوسيلة في انها تمكن ابننا من التمييز بين الآحاد والعشرات وتمكنه من فهم كلمة عشرات وكيف انها تعني عشرة وحدات والعكس ان كل عشرة وحدات تعني عشرة في هذه الوسيلة استخدمت شاليموهات _ عيدان مصاصة _ وقمت بعدها أمام الأبناء كاملة ثم بعد ذلك قمت بعدها مرة أخرى مع وضع كل عشرة عيدان في صورة حزمه أو مجموعه عن طريق لفهم بأستك من أساتك النقود وبعد انتهاء العد وتكوين الحزم اعلمهم ان الحزم هي العشرات والعدد الباقي الذي لم يكمل حزمه هو الآحاد واذا كنت قد قمت بشرح الدرس بإستخدام شاليموهات فممكن استخدام اي شئ اخر يمكن عده مثل الاستعانه باكواب وبعض حبات الفول أو أي خضار يصلح وبعد عدهم نقوم بوضع كل عشرة حبات في كوب وهكذا أيضا يمكن استخدام المكعبات ويجب عبشنا ان نشرك ابننا في الوسيلة وان يقوم بالعد وتكوين المجموعات ولا تقتصر الوسيلة علينا فقط ويمكننا أيضا استخدام النقود كوسيلة ممتازه لشرح الدرس حيث نعتبر العشرة والعشرون والخمسون تمثل خانة الآحاد والجنيهات والخامسة تمثل الآحاد........ الخ. 

وهذه الوسيله لا توصل للطالب مفهوم الآحاد والعشرات فقط بل تقوم بمساعدته في الكتابه الصحيحه بعض الكلاب عندما نقول لهم اكتب أربعة وعشرون يكتبونها هكذا 204 غير مدرا عن العشرون عبارة عن اثنان في خانة العشرات وليست عشرون عشرات. 

اترككم عل الطريقة التي قمت بتنفيذها مع طلاب الصف الأول الابتدائي ارجو أن تفيدكم وفي انتظار أسئلتكم وتعليقاتكم دائما أن شاء الله. 



الآحاد والعشرات, القيمة الإمكانية, الصف الأول الابتدائي, رياضيات الصف الأول الابتدائي, موقع كورساتي, وسيلة تعليمية

google-playkhamsatmostaqltradent