recent
أخبار ساخنة

تحميل كتاب نور البيان لتعليم القراءة وترتيل القرأن

موقع كورساتي
الصفحة الرئيسية

تحميل كتاب نور البيان لتعليم القراءة وترتيل القرأن



كتاب نور البيان من الكتب الغنية عن التعريف والمشهورة جدا في تعليم أبنائنا القراءة وهو خاص بالحضانات وبضعاف القراءة ولمحو الأمية ولدور التحفيظ و للعرب والأعاجم ولأهميتة قام موقع كورساتى بتوفيره لحضراتكم ويبدأ الكتاب بعرض لحروف الهجاء من حرف الألف حتى حرف الياء .

أول درس عن الحركات ويبدأ بالحروف بحركة الفتح وكلمات عليها مثل أقصي و بيت وتمر و جمل وحمامة و ........... المزيد من الكلمات وبعد ذلك عرض للحروف في أماكنها المختلفة في الكلمة مع حرف الفتح حركات الفتح مع ذكر مواضع الحروف وحركة الفتح مع الحروف المتشابهة كتابة ثم حركات الفتح مع الحروف المتشابهة نطقا ثم ذكر الكتاب كلمات كل حروفها لها حركة الفتح مثل أمر و سأل و لجأ و نبذ و سجد ونسج و قرأ وغسل , ................... المزيد من الكلمات على حركة الفتح ويوجد أسفل الدرس توضيح للمعلم والأب كيف يقوم بشرح الدرس لأبنائهم مع تأكيد على المراجعة يوميا وبعد ذلك حركة الفتح ولكن لكلمتان معا مثل ركع وسجد - سأل فعرف - حلف فصدق - زرع وحصد - وجمل مكونة من ثلاث كلمات مثل قرأ وكتب فنجح - حكم وعدل فصدق .............. إلخ . وبعد ذلك يأتى دور حركة الكسر لكلمة ثم كلمتان ثم ثلاث كلمات . ثم بعدها يأتى الدورعلى حركة الضم بنفس الطريقة ونفس التدرج من السهل للصعب حتى يتمكن الطفل من القراءة جيدا وبعد الانتهاء من الحركات الثلاث يأتى دور المراجهة للتأكد من اتقان الأولاد والبنات لما سبق شرحه .

يأتى بعد الانتهاء من درس الحركات الفتح والكسر والضم الدور على المدود أولا المد بالألف والمد بالياء والمد بالواو مع تدريبات كثيرة على كل درس وبعد شرح المدود نجد بالكتاب مراجعة عليها للتأكد من إتقان الأولاد والبنات لها .
يأتى بعد ذلك الدور على السكون ودرس السكون في الرسم القرأنى وأمثله عليها والألف  الوصل واللام القمرية  وتدريبات كثيرة على السكون .
ويأتى الشرح بعد ذلك على درس التنوين بدأ بالتنوين بالفتح وتنوين الكسر وتنوين الضم.
الشدة مع حركة الفتح والمد بالألف وشرح للام الشمسية والشدة مع الكسر والمد بالياء والشدة مع الضم والمد بالواو وكلمات كثيرة على كل درس من الدروس والشدة مع التنوين .
ويأتى الدورعلى أحكام ترتيل القران الكريم ودرس أنواع المدود وأحكام النون الساكنة والتنوين وأحكام الميم الساكنة وأحكام الميم والنون المشددتين ثم مراجعة وشرح للمتماثلان والمتقاربان والمتجانسان وأحكام متفرقة حول ترتيل القران الكريم وعلامات التشكيل .

بعض صور الكتاب ورابط التحميل أسفل الصور






رابط التحميل





مقالات سبق نشرها قد تفيدكم :





تعرف على العداد واليوسي ماث


الوحدة الاولي الصف الثالث الاعدادى




كتاب نور البيان,نور البيان,ترتيل القران,تعليم القراءة,موقع كورساتى,تأسيس لغة عربية ,
google-playkhamsatmostaqltradent